منتدي أحمد عبداللطيف شاكر المحامي

نرحب بالسادة الاعضــاء والزوار والاخـــوة المحامون
منتدي أحمد عبداللطيف شاكر المحامي

منتدي للتحكيم الدولي والاستشارات القانونية


    تظلم من أمر أداء

    شاطر
    avatar
    أحمد عبداللطيف شاكر
    صاحب المنتدى

    عدد المساهمات : 676
    تاريخ التسجيل : 05/04/2010

    تظلم من أمر أداء

    مُساهمة  أحمد عبداللطيف شاكر في السبت 01 مايو 2010, 6:45 pm

    تظلم من أمر أداء
    انه فى يوم ............. الموافق ............. الساعة ............. بناء على طلب السيد/ ............. و مهنته ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. و محله المختار مكتب الاستاذ ............. المحامى الكائن ............. أنا ............. محضر محكمة ............. قد انتقلت الى محل اقامة :
    السيد/ ............. و مهنته ............. المقيم برقم ............. شارع ............. قسم ............. محافظة ............. مخاطبا .............
    و أعلنته بالآتى
    بتاريخ ............. تلقى الطالب اعلانا متضمنا الزامه بأن يدفع مبلغ ............. جنيها للمعلن اليه بموجب أمر الاداء رقم ............. لسنة ............. مع تثبيت الحجز التحفظى المتوقع بتاريخ ............. , وقد استند المعلن اليه فى عريضة استصدار هذا الامر الى امتناع الطالب عن الوفاء بأجر العين محل عقد الايجار المبرم فيما بينهما بتاريخ ............. وذلك عن المدة من ............. الى ............. وقد شمل أمر الاداء بالنفاذ المعجل بلا كفالة مما يعرض الطالب لاتخاذ اجراءات التنفيذ على أمواله المحجوزة بدون وجه حق .
    ولما كان أمر الاداء المتظلم منه قد صدر بالمخالفة لاحكام القانون اذ لم يتمكن الطالب من ابداء أوجه دفاعه التى من شأنها أن تحول دون اصداره اذا كان السيد القاضى الآمر قد وقف عليها, ومن ثم فان الطالب يتظلم من هذا الامر للاسباب الآتية :
    أولا : بموجب عقد ايجار مؤرخ ............. استأجر الطالب من المعلن اليه الشقة المبينة به بأجرة شهرية قدرها ............. جنيها ظل الطالب يوفى بها حتى ............. واذ تبين له أن ذات العين كانت مؤجرة من قبل بأجرة شهرية قدرها ............. جنيها وفقا لايصالات صادرة من المعلن اليه للمستأجر السابق عن ذات الشقة , مفاد ذلك أنه يحق للطالب التمسك بالاجرة القانونية التى يتعلق تحديدها بالنظام العام ويحول ذلك دون الاتفاق على مخالفتها ومن ثم يقع التحديد الوارد بالعقد المشار اليه باطلا وكأنه لم يكن بالنسبة لما جاوز الاجرة القانونية .
    ثانيا : يترتب على ما تقدم أن ما تقدم أن أمر الاداء و أمر الحجز التحفظى الصادران بناء على هذا العقد يكونان مشوبان بمخالفة القانون لصدورهما اقتضاء لحق غير مستحق فى جزء منه , و أن الجزء الباقى فقد تم الوفاء به عن طريق المقاصةالتى قضت مبلغ ............. جنيها يمثل جزء من الفرق بين الاجرة القانونية الواردة بالعقد , أما الباقى وقدره ............. جنيها فقد أودعه الطالب خزينة الحى بموجب ايصال مؤرخ ............. بعد رفض المعلن اليه تسلمه بناء على خطاب مرسل اليه مع علم الوصول.
    ولما كان أمر الاداء قد صدر بالرغم من الوفاء بالمبلغ المطالب به, على نحو ما تقدم, وقد شمل بالنفاذ المعجل مما يمثل خطرا و شيك الوقوع بالبدء فى اتخاذ اجراءات التنفيذ ومن ثم يحق للطالب ان يطلب بصفة مستعجلة وفى أول جلسة محددة لنظر هذا التظلم بالغاء وصف النفاذ المعجل المشمول به الامر .
    .............
    بناء عليه
    أنا المحضر سالف الذكر قد انتقلت فى تاريخه الى محل اقامة المعلن اليه وأعلنته بصورة من هذا وكلفته بالحضور أمام محكمة ............. الدائرة ............. بمقرها الكائن بشارع ............. وذلك بجلستها المنعقدة علنا فى يوم ............. الموافق ............. الساعة ............. لسماع الحكم بقبول التظلم شكلا , و بصفة مستعجلة بالغاء وصف النفاذ المعجل المشمول به الامر , وفى الموضوع بالغاء أمر الاداء رقم ............. لسنة ............. وأمر الحجز التحفظى رقم ............. لسنة ............. و اعتبارهما كأن لم يكن , مع الزام المعلن اليه المصاريف ومقابل أتعاب المحاماه و شمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة .
    مع حفظ كافة الحقوق , و لاجل العلم ..

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 11 ديسمبر 2017, 7:24 pm